|

مذكرة لتعزيز الجودة في التعليم  بين ملكية بالجبيل وغرفة الشرقية 

الكاتب : الحدث 2021-11-11 08:26:54

الجبيل الصناعية - سمية آلخير 

 

 تم اليوم الخميس ١١ نوفمبر  بمقر غرفة الشرقية الرئيسي بالدمام توقيع مذكرة تعاون بين   الهيئة الملكية بالجبيل ممثلةً بقطاع التعليم بالجبيل، وغرفة الشرقية والتي  تهدف الى إنجاز  أعلى معايير الجودة  والتدريب في قطاع التعليم، والتي مثل فيها  مدير عام التعليم الدكتور علي بن حسن عسيري جانب الهيئة الملكية بالجبيل كما مثل  الغرفة الأمين العام عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، وبحضور  كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي.

 

وتهدف المذكرة الى تعزيز روابط التعاون المتبادل بين الطرفين من أجل دعم وخدمة المجتمع وقطاع الأعمال، من خلال المساهمة في تحسين الجودة التدريبية والإهتمام بالبعد الإنساني والمجتمعي. وتعزيز روابط التعاون بين الطرفين خاصة في قطاع التعليم. وتقديم الخبرات العملية والنظرية في مجال التدريب والبرامج لتحقيق الأهداف المرجوة بين الطرفين.

 

وأشار مدير عام التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور عسيري  إلى أن  المذكرة  جاءت لتأطير التعاون مع غرفة الشرقية لما فيه مصلحة الطرفين بما يعزز العمل المشترك. كما أوضح بأنها تأتي ضمن سلسلة إتفاقيات مشتركة تدعم العديد من الجوانب والفعاليات والتخصصات لما فيه من خدمة لمنسوبي القطاع والمجتمع الخارجي ضمن الأهداف التي تدعم رؤية المملكة 2030.

 

من ناحيته أوضح الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بان المذكرة تمثل التكامل بين الغرفة وجميع الجهات التي تتقاطع معهم لإثراء القطاعات التعليمية والتخصصية والاقتصادي، مشيرا الى ان المذكرة تسعى الى سبل التكامل وتبادل الخبرات بين الهيئة والغرفة، واستقطاب المدربين المحترفين في مجالات متخصصة لدى الطرفين. بالإضافة إلى الشراكة في تقديم برامج تدريبية لخدمة المجتمع وقطاع الأعمال.